منتدى شبكة محمد البابلي

مرحبا بك عزيزي الزائر
نرحب بك في منتدانا وندعوك للدخول أو التسجيل
لن يستغرق التسجيل منك سوى دقيقة واحدة
وذلك بملئ ثلاثة حقول فقط
كذلك تستطيع الدخول أو التسجيل بواسطة حسابك في الفيس بوك

منتدى شبكة محمد البابلي ، قسم العوالم الخفية والمجهولة ، قسم التأريخ والحضارات القديمة ، الشباب ، المرأة ، الأسرة والتربية ، الحب والرومانسية ، العلوم والمعارف ، الكومبيوتر والأنترنيت ، الصور والملتيميديا ، الموبايل ، العلوم والتقنيات والتكنولوجيا


    وصفات لتطويل وتنعيم الشعر

    شاطر
    avatar
    محمد البابلي
    المدير

    ذكر عدد المساهمات : 545
    نقاط : 1627
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010
    العمر : 32

    وصفات لتطويل وتنعيم الشعر

    مُساهمة من طرف محمد البابلي في السبت 19 مارس 2011 - 8:18

    وصفات لتطويل وتنعيم الشعر


    تطويل الشعر :
    دهن الآس ينبت الشعر , ويطيلة. حتى كاد أطباء الأعشابالقدماء يجمعون على نفعه للشعر . والدهن يمكن توفره لدى العطارين الذينيعرفون طريقة تركيبة الدهن دهن الآس .


    يصف الطب الشعبى عدةوصفات للعناية بكل أنواع الشعر و التخلص من المشاكل و العيوب التى قديتعرض لها وتؤثر بشكل مباشر فى جمالك منها:

    • الزيوت الطبيعية لنعومة الشعر:
    ينصحخبراء التجميل بإستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع سواءكانت هذه الزيوت مختلطة و ممتزجة أو منفردة ويتم الإستخدام عن طريق تدليكفروة الشعر ثم تغطية الرأس بمنشفة دافئة رطبة لمدة نصف ساعة ثم وضع قبعةالدش فوق المنشفة لإبقاء الدفئ داخل فروة الرأس ثم غسل الشعر بعد ذلكبشامبو الأعشاب و بماء دافئ ثم شطف الشعر بالخل أو عصير الليمون للتخلص منقشور الشعر.

    • شامبو القراص للتخلص من تقصف الشعر: يستخدم شامبوالقراص فى تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و تنظيف الشعر ، و ذلك بتحضيرثلاثة ملاعق طعام من أعشاب القراص وغليها فى أقل من لتر ماء لمدة ربع ساعةأو نحوها ثم يصفى ويستخدم كوب من صافي "مغلي" القراص مع ملعقتين من زيتجوز الهند المصبن " المستحلب " و ملعقة من الجلسرين " نفس الجلسرين الذييستخدم للبشرة " و مزجهما جميعا فى قنينة ، يرج قبل الإستخدام ... ثبتتفاعليته فى علاج تقصف الشعر. منقول بتصرف

    • شعرك ناعم كالحرير مع شامبوالبقدونس:
    يستخدمشامبو البقدونس لعلاج فروة الرأس و تنشيط نمو الشعر كما يعمل على الحفاظعلى توازن إفرازات الغدد الدهنية و ذلك بإستخدام ملعقتين من أوراقالبقدونس الطازجة و المقطعة و غليها فى الماء لمدة 5 دقائق و التصفية وتركالنقيع حتى يبرد ثم نضيف ملعقتين من زيت وز الهند المصبن و ملعقةالجلسرين إلى النقيع مع الرج جيدا و الإستخدام و يفيد هذا الشامبو فى جعلالشعر ناعما كالحرير.

    • شامبو زهرة البليسان لزيادة لمعان الشعر:
    يستخدمكمنشط للشعر و مطهر و شافى لفروة الرأس و يتم تحضير الشامبو بإستخدام نقيعخفيف من زهر البليسان فى كوب ماء مع إضافة زيت وز الهند المصبن و الجلسرينو الرج جيدا ويفيد هذا الشامبو فى زيادة لمعان الشعر.

    • الخطمى الوردى لتغذية و نعومة الشعر الجاف:
    يستخدمشامبو عشبة الخطمى الوردى اللزجة لتنعيم الشعر الجاف و تغذيته و ذلك عنطريق غلى نصف ملعقة من جذور الأعشاب المجففة و المقطعة مع كوب من الماءلمدة نصف ساعة و التصفية و ترك النقيع حتى يبرد ثم إضافة زيت جوز الهند والجلسرين مع الرج.

    • السفرجل للعناية بالشعر الجاف:
    كذلكيستخدم السفرجل كمغذ جيد للشعر الجاف عن طريق عمل شامبو مكون من قشورالسفرجل الطازج و الذى يتم إعداده بغلى قشور نصف سفرجلة فى كوب من الماءلمدة ربع ساعة و التصفية و التبريد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرينبمعدل ملعقة لكل منهما لنقيع السفرجل و الرج الشديد و الإستخدام كشامبو.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 19:00