منتدى شبكة محمد البابلي

مرحبا بك عزيزي الزائر
نرحب بك في منتدانا وندعوك للدخول أو التسجيل
لن يستغرق التسجيل منك سوى دقيقة واحدة
وذلك بملئ ثلاثة حقول فقط
كذلك تستطيع الدخول أو التسجيل بواسطة حسابك في الفيس بوك

منتدى شبكة محمد البابلي ، قسم العوالم الخفية والمجهولة ، قسم التأريخ والحضارات القديمة ، الشباب ، المرأة ، الأسرة والتربية ، الحب والرومانسية ، العلوم والمعارف ، الكومبيوتر والأنترنيت ، الصور والملتيميديا ، الموبايل ، العلوم والتقنيات والتكنولوجيا


    السوريون يزدادون نصف مليون نسمة كل سنة

    شاطر
    avatar
    محمد البابلي
    المدير

    ذكر عدد المساهمات : 545
    نقاط : 1627
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010
    العمر : 32

    السوريون يزدادون نصف مليون نسمة كل سنة

    مُساهمة من طرف محمد البابلي في الأحد 20 مارس 2011 - 10:17

    السوريون يزدادون نصف مليون نسمة كل سنة

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    أكد الدكتور أكرم القش عميد المعهد العالي التقني للسكان في سوريا تجاوز معدل النمو السكاني 500 ألف نسمة سنويا بمتوسط 3% محذرا من احتمال وصول الزيادة إلى المليون في نهاية السنوات العشر القادمة إذا لم تتخذ الإجراءات المطلوبة.

    ونقلت جريدة "الوطن" السورية شبه الرسمية في عددها الصادر اليوم عن الدكتور القش أنه في الحسابات الاقتصادية يجب أن يكون معدل النمو الاقتصادي ثلاثة أمثال النمو السكاني لهذا يجب العمل على تحقيق نوع من الموازنة بين النمو السكاني والنمو الاقتصادي وصولاً إلى الحد من الفقر وتحقيق التوازن الاجتماعي.

    وأوضح القش أن سوريا باتت ضمن 23 دولة أكثر نمواً بالسكان في العالم حيث تضاعف عدد سكانها منذ منتصف الخمسينيات 13 مرة بمعنى أن عدد السكان سيتضاعف بعد 20 سنة.

    وتلقي الحكومة اللوم على زيادة الإنجاب لذلك هي تشن حملات تحذيرية من الانفجار السكاني منذ فترة، بينما يقول الخبراء ان الحكومة لم تقم بواجبها بشكل جيد لمواجهة التزايد السكاني من خلال التوعية او معالجة الفقر او نشر التعليم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 نوفمبر 2017 - 23:59