منتدى شبكة محمد البابلي

مرحبا بك عزيزي الزائر
نرحب بك في منتدانا وندعوك للدخول أو التسجيل
لن يستغرق التسجيل منك سوى دقيقة واحدة
وذلك بملئ ثلاثة حقول فقط
كذلك تستطيع الدخول أو التسجيل بواسطة حسابك في الفيس بوك

منتدى شبكة محمد البابلي ، قسم العوالم الخفية والمجهولة ، قسم التأريخ والحضارات القديمة ، الشباب ، المرأة ، الأسرة والتربية ، الحب والرومانسية ، العلوم والمعارف ، الكومبيوتر والأنترنيت ، الصور والملتيميديا ، الموبايل ، العلوم والتقنيات والتكنولوجيا


    الإفراط في الإنترنت يؤثر في الصحة العقلية

    شاطر
    avatar
    محمد البابلي
    المدير

    ذكر عدد المساهمات : 545
    نقاط : 1627
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010
    العمر : 32

    الإفراط في الإنترنت يؤثر في الصحة العقلية

    مُساهمة من طرف محمد البابلي في الجمعة 25 مارس 2011 - 6:53

    الإفراط في الإنترنت يؤثر في الصحة العقلية

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    لندن - كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يقضون وقتا طويلا أمام الإنترنت يعانون بشكل أكثر أعراض الاكتئاب مقارنة بالأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت فقط من حين لآخر.

    واتضح من خلال الدراسة التي أجراها علماء نفس من جامعة ليدز البريطانية أن قضاء وقت طويل أمام الإنترنت يجعل بعض الأشخاص يستبدلون التفاعل الاجتماعي في الحياة الحقيقية بغرف الدردشة أو مواقع التواصل الاجتماعي.

    وحذرت الدراسة التي نشرتها دورية «سيكوباثولوجي» من أن استخدام الإنترنت بهذه الطريقة يؤدي إلى الإدمان، كما من الممكن أن تكون له تأثيرات خطيرة في الصحة العقلية. وقالت مديرة الدراسة كاتريونا موريسون: «على الرغم من أن الإنترنت يلعب دورا كبيرا في الحياة الحديثة إلا أنه له جوانب مظلمة أيضا».

    وأوضحت موريسون أنه في الوقت الذي يستخدم فيها كثيرون الشبكة لتسديد الفواتير والتسوق والبعث برسائل إلكترونية لا يستطيع آخرون التحكم في المدة التي يقضونها أمام الإنترنت، وهو ما يؤدي إلى الإضرار بأنشطتهم اليومية.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 24 يناير 2018 - 15:07