منتدى شبكة محمد البابلي

مرحبا بك عزيزي الزائر
نرحب بك في منتدانا وندعوك للدخول أو التسجيل
لن يستغرق التسجيل منك سوى دقيقة واحدة
وذلك بملئ ثلاثة حقول فقط
كذلك تستطيع الدخول أو التسجيل بواسطة حسابك في الفيس بوك

منتدى شبكة محمد البابلي ، قسم العوالم الخفية والمجهولة ، قسم التأريخ والحضارات القديمة ، الشباب ، المرأة ، الأسرة والتربية ، الحب والرومانسية ، العلوم والمعارف ، الكومبيوتر والأنترنيت ، الصور والملتيميديا ، الموبايل ، العلوم والتقنيات والتكنولوجيا


    علماء فلك يقتربون من اكتشاف كواكب شبيهة بالأرض

    شاطر
    avatar
    محمد البابلي
    المدير

    ذكر عدد المساهمات : 545
    نقاط : 1627
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010
    العمر : 32

    علماء فلك يقتربون من اكتشاف كواكب شبيهة بالأرض

    مُساهمة من طرف محمد البابلي في الجمعة 25 مارس 2011 - 7:18

    علماء فلك يقتربون من اكتشاف كواكب شبيهة بالأرض

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    كالفورنيا - قال علماء الفلك إنهم اقتربوا من اكتشاف كواكب شبيهة بالأرض؛ تدور في أفلاك نجوم أخرى، وهي خطوة مهمة في تحديد إذا ما كانت هناك حياة في أماكن أخرى في الكون غير الأرض.

    وأكد مسؤول رفيع في وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) وغيره من العلماء المرموقين؛ أنه يرجح أن يكتشفوا خلال السنوات الأربع أو الخمس المقبلة أول كوكب شبيه بالأرض يمكن أن تنشأ فيه الحياة أو قد نشأت بالفعل، بل إن كوكبا شبيها بحجم الأرض يمكن أن يتم إيجاده هذا العام إذا ما تأكدت الإشارات الأولية التي كشف عنها المنظار الفضائي الجديد (كيبلر).

    وذكر راديو سوا، أمس، أنه في المؤتمر السنوي لجمعية الفلك الأمريكية هذا الأسبوع، تم الإعلان عن اكتشاف عدد من الكواكب الأخرى خارج المجموعة الشمسية مما أعطى إشارة إلى احتمال وجود عدد كبير آخر من الكواكب الشبيهة بالأرض.

    وأشار العلماء إلى أن المنظار الفضائي كيبلر، إضافة إلى تطور دراسات الكواكب خارج المجموعة الشمسية، قد يقدم جوابا قريبا عن السؤال الذي طالما أرق الإنسانية: هل هناك حياة خارج الأرض؟

    ولكي تنشأ الحياة على كوكب ما، ينبغي أن يكون الكوكب حجريا وليس غازيا، وينبغي أن يبعد مسافة مناسبة عن النجم الذي يتبع له فالكواكب القريبة ستكون شديدة الحرارة والكواكب البعيدة ستكون شديدة البرودة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 22:42