منتدى شبكة محمد البابلي

مرحبا بك عزيزي الزائر
نرحب بك في منتدانا وندعوك للدخول أو التسجيل
لن يستغرق التسجيل منك سوى دقيقة واحدة
وذلك بملئ ثلاثة حقول فقط
كذلك تستطيع الدخول أو التسجيل بواسطة حسابك في الفيس بوك

منتدى شبكة محمد البابلي ، قسم العوالم الخفية والمجهولة ، قسم التأريخ والحضارات القديمة ، الشباب ، المرأة ، الأسرة والتربية ، الحب والرومانسية ، العلوم والمعارف ، الكومبيوتر والأنترنيت ، الصور والملتيميديا ، الموبايل ، العلوم والتقنيات والتكنولوجيا


    بحضور عشرات الآلاف.. البرج الأعلى في العالم يُفتتح الاثنين

    شاطر
    avatar
    محمد البابلي
    المدير

    ذكر عدد المساهمات : 545
    نقاط : 1627
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010
    العمر : 32

    بحضور عشرات الآلاف.. البرج الأعلى في العالم يُفتتح الاثنين

    مُساهمة من طرف محمد البابلي في الأحد 27 مارس 2011 - 7:03

    بحضور عشرات الآلاف.. البرج الأعلى في العالم يُفتتح الاثنين

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    وسط حضور رسمي وجماهيري كبير سيتم الإعلان اليوم الاثنين عن الطول النهائي لبرج دبي، وإبلاغ موسوعة جينيس للأرقام القياسية بذلك، إلى جانب مجموعة أخرى من الأرقام القياسية لأطول برج في العالم حتى الآن.

    ويشهد برج دبي، أطول ناطحة سحاب في العالم، عروضاً ضوئية وصوتية مذهلة إلى جانب الألعاب النارية خلال حفل تدشين هذه التحفة المعمارية في الرابع من يناير/كانون الثاني 2010.

    وستجمع العروض بين الألعاب النارية المتميزة والعروض الضوئية والمائية مع المؤثرات الصوتية والموسيقية التي تصف رحلة تطور برج دبي الذي طورته شركة "إعمار العقارية".

    وتعاون على تنفيذ هذا المشروع خبراء من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية بما يعبر عن روح التناغم العالمي التي رافقت عملية تطوير "برج دبي" على كافة المستويات، وتم تركيب أضواء تومض بالقرب من قمة بالبرج إلى جانب ستة أنوار كاشفة على ارتفاع 700 متر.

    وستنقل شاشة عملاقة في جزيرة "برج بارك آيلند" فعاليات حفل التدشين مباشرة إلى جانب شاشات أخرى سيتم توزيعها في مختلف أنحاء ممشى الواجهة المائية

    ويبدأ الحفل بفيلم وثائقي قصير يستعرض مسيرة التنمية التي تشهدها دبي وكيف تحول حلم تطوير برج دبي إلى واقع حي يجسد أطول ناطحة سحاب في العالم.

    وتعقب ذلك عروض صوتية وضوئية ومائية تم إعدادها خصيصاً لهذا الجزء من الحفل.

    وسيكون الفصل الأول في العرض الضوئي والصوتي بعنوان "من زهرة الصحراء إلى برج دبي" ترافقه عروض مائية وضوئية وألعاب نارية تنسجم مع مضمونه.

    ويمكن للحضور مشاهدة زهرة زنبق الصحراء "الهيمنوكاليس"، التي استوحى "برج دبي" تصميمه منها وهي تتفتح في تشكيل يحاكي شكل البرج، وينتهي هذا الفصل بعروض مائية وألعاب نارية ذات تصاميم متميزة.

    أما الفصل الثاني "نبض القلب" فهو عرض ضوئي يحاكي مراحل تطور الأعمال الإنشائية في "برج دبي" حيث تتدفق الأضواء في تتابع يحاكي نبض القلب ليصل المشهد إلى ذروته مع انطلاق النور من 300 جهاز إسقاط ضوئي تؤلف ظلاً رائعاً يحيط بـ"برج دبي".

    ويبدأ الفصل الثالث "من دبي والإمارات إلى العالم" بطيف ضوئي أبيض كبير ينطلق من أجهزة الإسقاط ليغلف البرج بنور ساطع مع أشعة تتوزع بشكل يحاكي شعار "إعمار" المستوحى من إطلالة الشمس المشرقة تنتشر في كل الاتجاهات في الوقت الذي يتم فيه تشغيل الأضواء في قمة برج دبي.

    وفي الختام تبدأ عروض الألعاب النارية التي تؤلف 10 آلاف تشكيل بتأثيرات متميزة تنطلق من البرج نفسه وستكون الأعلى من نوعها في العالم لتنثر النور في كافة أرجاء مشروع "وسط برج دبي".

    من جهة أخرى، ستقوم إعمار العقارية بإبلاغ موسوعة "جينيس" بالرقم النهائي لطول البرج وأرقام قياسية أخرى حول مكوناته ومختلف التسهيلات به، عقب الافتتاح الرسمي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 22:46