منتدى شبكة محمد البابلي

مرحبا بك عزيزي الزائر
نرحب بك في منتدانا وندعوك للدخول أو التسجيل
لن يستغرق التسجيل منك سوى دقيقة واحدة
وذلك بملئ ثلاثة حقول فقط
كذلك تستطيع الدخول أو التسجيل بواسطة حسابك في الفيس بوك

منتدى شبكة محمد البابلي ، قسم العوالم الخفية والمجهولة ، قسم التأريخ والحضارات القديمة ، الشباب ، المرأة ، الأسرة والتربية ، الحب والرومانسية ، العلوم والمعارف ، الكومبيوتر والأنترنيت ، الصور والملتيميديا ، الموبايل ، العلوم والتقنيات والتكنولوجيا


    نقاش طاقم الطائرة أنساهم الهبوط

    شاطر
    avatar
    محمد البابلي
    المدير

    ذكر عدد المساهمات : 545
    نقاط : 1627
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010
    العمر : 32

    نقاش طاقم الطائرة أنساهم الهبوط

    مُساهمة من طرف محمد البابلي في الثلاثاء 5 أبريل 2011 - 11:50

    نقاش طاقم الطائرة أنساهم الهبوط

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    يحقق مسؤولون أميركيون في واقعة تجاوز فيها طيار هدفه للهبوط في مطار مينيابوليس متجاوزا إياه بمسافة بنحو 241 كلم ومعرفة ما إذا كان السبب هو إرهاق الطيار أم لا.
    وقالت هيئة سلامة النقل الوطنية إن الطائرة التابعة لخطوط نورثويست إيرلاينز الأميركية كانت في رحلة من سان دييغو إلى مينيابوليس¡ وفقدت الاتصال اللاسلكي مع المراقبين الأرضيين عندما كانت على ارتفاع 37 ألفا وتجاوزت هدف الهبوط ثم ما لبث أن عاد الاتصال ثانية بعد 15 دقيقة.

    وقالت إدارة الطيران الفدرالي إن طاقم الطائرة أبلغوا السلطات بأن انتباههم تشتت أثناء مناقشة حادة حول سياسة الشركة وفقدوا مسار اتجاههم.

    ولم يتسن للمسؤولين فحص المسجل الصوتي وسجل البيانات للموجودين بقمرة القيادة حيث تم إرسالهما إلى واشنطن للتحليل.

    وقال متحدث باسم شركة الطيران إنه قد تم توقيف الطيارين المسؤولين عن الطيران إلى حين انتهاء التحقيق الداخلي. ورفض تسميتهما أو إعطاء المزيد من التفاصيل عنهما أو عما حدث في الجو.

    وتأتي هذه الحادثة في وقت تعمل فيه إدارة الطيران الفدرالي على تحديث القواعد القديمة الحاكمة لعدد الساعات التي يستطيع أن يطيرها الطيار ويظل في الخدمة.

    كذلك حذرت الإدراة الجهات الحكومية من مخاطر ما يعرف بالبُهر (انقطاع النفس أثناء النوم) التي تساهم في حوادث النقل. وكانت الهيئة قد أوصت الطيارين في بداية هذا العام¡ من بين آخرين¡ بإجراء كشف مسحي لهم.

    وذكرت الهيئة بحادثة في يناير/كانون الثاني 2008 عندما غفا طياران لما لا يقل عن 18 دقيقة أثناء رحلة وسط النهار من هونولولو إلى هاواي.

    فقد تجاوزت الطائرة غايتها قبل أن يوقظ المراقبون الطيارين اللذين عادا وهبطا بسلام. وشخصت حالة القبطان بعدها بأنه أصيب بحالة البهر المذكورة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 0:01