منتدى شبكة محمد البابلي

مرحبا بك عزيزي الزائر
نرحب بك في منتدانا وندعوك للدخول أو التسجيل
لن يستغرق التسجيل منك سوى دقيقة واحدة
وذلك بملئ ثلاثة حقول فقط
كذلك تستطيع الدخول أو التسجيل بواسطة حسابك في الفيس بوك

منتدى شبكة محمد البابلي ، قسم العوالم الخفية والمجهولة ، قسم التأريخ والحضارات القديمة ، الشباب ، المرأة ، الأسرة والتربية ، الحب والرومانسية ، العلوم والمعارف ، الكومبيوتر والأنترنيت ، الصور والملتيميديا ، الموبايل ، العلوم والتقنيات والتكنولوجيا


    بسبب ضياع الريموت كونترول ..كاد همام حوت يفقد اتصال "أوباما" أول أيّام العيد

    شاطر
    avatar
    محمد البابلي
    المدير

    ذكر عدد المساهمات : 545
    نقاط : 1627
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010
    العمر : 32

    بسبب ضياع الريموت كونترول ..كاد همام حوت يفقد اتصال "أوباما" أول أيّام العيد

    مُساهمة من طرف محمد البابلي في السبت 9 أبريل 2011 - 8:44

    بسبب ضياع الريموت كونترول ..كاد همام حوت يفقد اتصال "أوباما" أول أيّام العيد

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    تأخر بدء العر ض الأول من مسرحية "فساد أكاديمي" التي تقدمها أسرة المهندسين المتحدين مساء أول أيام عيد الفطر لمدة تزيد نصف ساعة عن الوقت المحدد فيما حفل العرض بالمشاكل التقنية وحتى الفنية التي تلافاها بطل المسرحية ومخرجها "همام حوت" بارتجاله واعترافه بحالات الخلل مباشرة للجمهور وهو يؤدي دوره على خشبة المسرح .. الأمر الذي قابله أغلب الجمهور بالتصفيق ..
    وكان من المقرر أن يبدأ العرض عند الساعة التاسعة مساء ¡ إلا أن "همام" عبر أجهزة الصوت أعلن انطلاق المسرحية عند الساعة / 9.13 / ¡ وأطفئت الأنوار ليفاجأ الجمهور بأن الستارة لم تفتح .

    وتوقع الكثيرون أن يكون بالقصة مفاجأة درامية كخروج الممثلين من بين الجمهور مثلاً ولكن وبعد عدة دقائق أعيد تشغيل أنوار الصالة مع صوت "همام" يقول مخاطباً الجمهور بأسلوبه الكوميدي : "في مشكلة بالستارة ما عبتفتح .. ادعولنا تفتح الله يفتحها عليكم " ودام انتظار إصلاح مشكلة الستارة حوالي 18 دقيقة اطفئت بعدها الأنوار من جديد ليبدأ العرض .

    ومع نهاية الفصل الأول من المسرحية أدت الممثلة الحلبية "عهد فنري" مشهداً مؤثرا نال التصفيق قبل أن يخاطب "همام" الجمهور فجأة قائلاً " يفترض لهون يخلص الفصل وتبدا الاستراحة بس امبارحة بالبروفة اقترحوا علي أضيف جملة أختم فيها لذلك رح أقول هالجملة هلق وانتو قولوا أي نهاية احلى حتى نثبتها بالعروض الجاية "

    وبالفعل أدى الجملة الإضافية ثم سأل الجمهور عن النهاية التي يفضلونها .

    ومع بداية المشهد الأخير الذي يلعب فيه "همام" دور مصلح مكيفات يأتي صوته من خارج المسرح مخاطباً الملحق الثقافي الأمريكي "أحمد مكاراتي" جرّب المكيف اشتغل ¿ فبحث مكاراتي عن جهاز التحكم الذي يفترض أن يكون موجوداً على الطاولة دون جدوى .. لينقذه صوت "همام" مو مشكلة رح أشغله من عندي .

    وبالمشهد ذاته يطالب "همام" الذي كان يؤدي شخصية يوسف مصلح المكيفات بالتحدث مع الرئيس الأمريكي أوباما ظهرت شاشة LCD على المسرح فيما يقول له السفير "ثواني وسيكون الرئيس أوباما معك على الخط عبر الإنترنت" ولكن هذه الثواني امتدت لدقائق قبل أن يستدير "همام حوت" إلى الجمهور ضاحكاً وهو يقول : الشباب ضيّعوا الريموت كوتنرول ¡ كان لازم تطلع صورة ثابتة لأوباما هلق عالشاشة .. شو رأيكم تتخيلوا وجود الصورة ونكمل المشهد بدونها .. فصفق الجمهور مطالبين بالانتظار ¡ فردّ همام : شو ننتظر من 3 ايام انا مو نايم الله يسامحكم .. لكنه رضخ لطلبات الجمهور وانتظر ريثما وجد الريموت واعداً وهو يضحك بمحاسبة المقصرين .
    واشتهر "همام" بارتجالاته وتفاعله مع الجمهور ومخاطبته لهم خلال تقديم العروض منذ بدء انطلاقته الفنية .

    يذكر أن "فساد أكاديمي" هو العمل المسرحي الـ / 19 / منذ عام 1990 لهمام حوت ¡ و رغم الانتقادات الفنية الكبيرة التي تعرّضت لها أعماله واتهامه بالتهريج والإسفاف المسرحي .. إلا أنّ مسرح "همام حوت" يحظى بشعبية كبيرة جداً عند شريحة واسعة من الحلبيين .. الأمر الذي فسره همام نفسه قائلاً "إذا أردت أن يمتلئ مسرحك بالجمهور فعليك أن تذهب إليهم"

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 نوفمبر 2017 - 23:50