منتدى شبكة محمد البابلي

مرحبا بك عزيزي الزائر
نرحب بك في منتدانا وندعوك للدخول أو التسجيل
لن يستغرق التسجيل منك سوى دقيقة واحدة
وذلك بملئ ثلاثة حقول فقط
كذلك تستطيع الدخول أو التسجيل بواسطة حسابك في الفيس بوك

منتدى شبكة محمد البابلي ، قسم العوالم الخفية والمجهولة ، قسم التأريخ والحضارات القديمة ، الشباب ، المرأة ، الأسرة والتربية ، الحب والرومانسية ، العلوم والمعارف ، الكومبيوتر والأنترنيت ، الصور والملتيميديا ، الموبايل ، العلوم والتقنيات والتكنولوجيا


    اختراع جديد يمنع الشخير أثناء النوم

    شاطر
    avatar
    محمد البابلي
    المدير

    ذكر عدد المساهمات : 545
    نقاط : 1627
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010
    العمر : 32

    اختراع جديد يمنع الشخير أثناء النوم

    مُساهمة من طرف محمد البابلي في السبت 16 أبريل 2011 - 9:18

    اختراع جديد يمنع الشخير أثناء النوم


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    لندن: تمكن علماء من التوصل إلى اختراع جديد يمنع الشخير أثناء النوم¡ وهو عبارة عن "إبرة" يطلق عليها "سنور بلاستي" تحتوي على مادة كيميائية اسمها "صوديوم تتراديسي" تحقن في سقف الحلق¡ وتمنع الأنسجة الرخوة في الجزء الخلفي من الفم من الاهتزاز¡ وبالتالي تمنع الشخير.

    وأشار الدكتور هادي الجاسمي رئيس الفريق الطبي بمستشفي "ليفربول" ¡ إلى أن عملية الحقن لا تستغرق أكثر من دقيقتين¡ وبعد مضي نحو ساعة على تلقى الإبرة يمكن للمريض تناول الطعام بشكل عادي.

    وأوضح الجاسمي أن الإبرة الجديدة التي يمكن استخدامها ثلاث مرات في العام¡ تعتبر خير بديل للعملية الجراحية التقليدية المؤلمة للغاية¡ والتي لا يستعيد المريض نشاطه وعافيته إلا بعد عدة أسابيع من إجرائها.

    وأكد الجاسمي أن الاختراع الجديد يفيد حوالي 70% من المرضى¡ حيث ساهم في تحسين مستوى الحياة للكثيرين منهم¡ وحتى أولئك الذين لم يتخلصوا نهائياً من مشكلة الشخير بشكل نهائي أصبح النوم لديهم أفضل من ذي قبل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 أبريل 2018 - 23:17