منتدى شبكة محمد البابلي

مرحبا بك عزيزي الزائر
نرحب بك في منتدانا وندعوك للدخول أو التسجيل
لن يستغرق التسجيل منك سوى دقيقة واحدة
وذلك بملئ ثلاثة حقول فقط
كذلك تستطيع الدخول أو التسجيل بواسطة حسابك في الفيس بوك

منتدى شبكة محمد البابلي ، قسم العوالم الخفية والمجهولة ، قسم التأريخ والحضارات القديمة ، الشباب ، المرأة ، الأسرة والتربية ، الحب والرومانسية ، العلوم والمعارف ، الكومبيوتر والأنترنيت ، الصور والملتيميديا ، الموبايل ، العلوم والتقنيات والتكنولوجيا


    أم تنقذ «فلذة كبدها» بجزء من كبدها

    شاطر
    avatar
    محمد البابلي
    المدير

    ذكر عدد المساهمات : 545
    نقاط : 1627
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010
    العمر : 32

    أم تنقذ «فلذة كبدها» بجزء من كبدها

    مُساهمة من طرف محمد البابلي في الأحد 17 أبريل 2011 - 9:29

    أم تنقذ «فلذة كبدها» بجزء من كبدها




    بكين: سارت امرأة صينية تبلغ من العمر 55 عاماً في وسط الصين مسافة 10 كيلومترات يومياً لمدة سبعة أشهر من أجل تخفيف وزنها ¡ لكي تتمكن من التبرع بجزء من كبدها لإنقاذ حياة ابنها.

    وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" ان تشن يو رونغ مشت أكثر من ألفي كيلومتر بعد إبلاغها بأن ابنها ييه هاي بين البالغ من العمر 31 عاماً بحاجة لاجراء جراحة زرع كبد¡ لكن كبدها غير مناسب بسبب تراكم كمية كبيرة من الدهون عليه.

    وأوضحت انه بعدما أعلمها الأطباء بوضع كبدها في فبراير الماضي¡ قررت اجراء محاولة لاستعادة صحة كبدها وشكله¡ وبدأت تشن تمشي على طول حاجز بالقرب من بيتها في منطقة جيانغ آن بمقاطعة هوبي بشكل يومي¡ واتبعت نظاماً غذائياً صارماً وباتت تأكل الأرز والخضار فقط إلى أن فقدت 8 كيلوغرامات من وزنها.

    وذكرت الوكالة ان الامرأة أجرت فحصاً طبياً في 19 أكتوبر الماضي وأعلمها الأطباء بأن كبدها وصل إلى الحجم النموذجي المناسب لإجراء الجراحة.

    وخضعت الأم للجراحة¡ التي استغرقت 14 ساعة في مستشفى تونغ جي التابعة لجامعة هانغتشو للعلوم والتكنولوجيا في ووهان¡ يوم الثلاثاء الماضي وتبرعت بجزء من كبدها إلى ابنها.

    وقال الجراح تشن شياو بينغ الخبير في زراعة الأعضاء " ان الجراحة سارت بسلاسة"¡ مضيفا ان الوالدة هي "حقاً أم عظيمة" فيما قررت إدارة المستشفى التنازل عن كافة تكاليف الجراحة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 22:35