منتدى شبكة محمد البابلي

مرحبا بك عزيزي الزائر
نرحب بك في منتدانا وندعوك للدخول أو التسجيل
لن يستغرق التسجيل منك سوى دقيقة واحدة
وذلك بملئ ثلاثة حقول فقط
كذلك تستطيع الدخول أو التسجيل بواسطة حسابك في الفيس بوك

منتدى شبكة محمد البابلي ، قسم العوالم الخفية والمجهولة ، قسم التأريخ والحضارات القديمة ، الشباب ، المرأة ، الأسرة والتربية ، الحب والرومانسية ، العلوم والمعارف ، الكومبيوتر والأنترنيت ، الصور والملتيميديا ، الموبايل ، العلوم والتقنيات والتكنولوجيا


    تصنيع أول إنسان آلي تفاعلي يتكلم العربية

    شاطر
    avatar
    محمد البابلي
    المدير

    ذكر عدد المساهمات : 545
    نقاط : 1627
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010
    العمر : 32

    تصنيع أول إنسان آلي تفاعلي يتكلم العربية

    مُساهمة من طرف محمد البابلي في الثلاثاء 19 أبريل 2011 - 6:51

    تصنيع أول إنسان آلي تفاعلي يتكلم العربية




    تمكن باحثون من مختبر تابع لجامعة العين بالإمارات من تصنيع أول إنسان آلي تفاعلي يتكلم العربية¡ فيما يمكن البدء قريباُ بإنتاج هذا الإنسان الآلي بكميات واستخدامه في مجالات عدة بما في ذلك كبائع في المحلات التجارية.

    ويجسد الإنسان الآلي الذي أطلق عليه اسم "ابن سينا"¡ شخصية الفيلسوف والعالم المسلم الذي عاش في القرن الحادي عشر¡ إلا أنه يمكن أن يأخذ أشكالاً أخرى في المستقبل.

    وأكد الباحث اليوناني نيكولاوس مافريديس الذي يرأس الفريق الذي صنع "ابن سينا"¡ أنه أول إنسان آلي يتكلم العربية¡ مشيراً إلى أنه يمكنه القيام بعدة أمور من تلقاء نفسهº فهو يجيب على سؤالين تعريفيين¡ ويمكن أن يتصل بالإنترنت للبحث عن معلومة¡ كما يمكنه أن يظهر على شاشته بضائع معروضة للبيع.

    ويبلغ طول "ابن سينا" 1.50 متر¡ وهو يلبس ثوباً وعمامة ليكون شبيه الفيلسوف الذي ولد في "أوزبكستان" الحالية¡ وعندما يتكلم الرجل الآلي الملتحي بالعربية الفصحى تتغير تعابير وجهه.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 نوفمبر 2017 - 23:49