منتدى شبكة محمد البابلي

مرحبا بك عزيزي الزائر
نرحب بك في منتدانا وندعوك للدخول أو التسجيل
لن يستغرق التسجيل منك سوى دقيقة واحدة
وذلك بملئ ثلاثة حقول فقط
كذلك تستطيع الدخول أو التسجيل بواسطة حسابك في الفيس بوك

منتدى شبكة محمد البابلي ، قسم العوالم الخفية والمجهولة ، قسم التأريخ والحضارات القديمة ، الشباب ، المرأة ، الأسرة والتربية ، الحب والرومانسية ، العلوم والمعارف ، الكومبيوتر والأنترنيت ، الصور والملتيميديا ، الموبايل ، العلوم والتقنيات والتكنولوجيا


    عاطل عن العمل يعرض اسمه للبيع بالمزاد على ebay

    شاطر
    avatar
    محمد البابلي
    المدير

    ذكر عدد المساهمات : 545
    نقاط : 1627
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010
    العمر : 32

    عاطل عن العمل يعرض اسمه للبيع بالمزاد على ebay

    مُساهمة من طرف محمد البابلي في الثلاثاء 19 أبريل 2011 - 6:55

    عاطل عن العمل يعرض اسمه للبيع بالمزاد على ebay



    قام شاب أمريكي عاطل عن العمل بخطوة غير تقليدية¡ في إطار سعيه للحصول على المال¡ إذ قام بعرض اسمه للبيع على موقع "ebay" الإلكتروني¡ متعهداً بتغييره وفق ما يرغب الشاري الجديد الذي يمكن له أن يطلب منه تسمية نفسه باسم منتج شهير على سبيل الدعاية.

    واضطر الشاب كالفن غوز¡ 19 عاماً¡ للخروج بهذه الفكرة بعدما وصل به الإحباط إلى ذروته بسبب فشله في العثور على وظيفة¡ رغم تقدمه عشرات الطلبات إلى مختلف الشركات التي تعاني جراء الأزمة المالية العالمية¡ فما كان منه إلا أن عرض بيع الشيء الوحيد الذي ما يزال يملكه¡ ألا وهو اسمه.

    وعن كيفية خروجه بالفكرة قال غوز: "كنت أتجول ذات يوم¡ فقابلت امرأة تدعى مرسيدس¡ فخطرت الفكرة مباشرة في رأسي¡ فقلت لنفسي: إن كانت شركة مرسيدس للسيارات تحظى بفرصة وجود أشخاص يحملون اسمها دون مقابل¡ فإن شركة مثل سلسلة المطاعم الشهيرة ماكدونالد قد تدفع لي لأحول اسمي إلى رونالد ماكدونالد مثلا" على سبيل الدعاية.

    وأضاف غوز¡ الذي جاء إلى فلوريدا في سبتمبر/أيلول الماضي باحثاً عن عمل دون طائل: "أعتقد إن هذا الأمر يمكن أن يوضح المدى الذي يصل إليه البعض للحصول على عمل أو جلب المال."

    ولم يُظهر غوز الكثير من الاهتمام بالاسم الذي سيطلب منه الشاري الذي يقدم أعلى سعر حمله¡ وقال ساخراً: "ربما يكون اسماً طريفاً مثل دارث فايدر¡" وهو شخصية خيالية من فيلم حرب النجوم.

    وبالنسبة للراغبين في الشراء¡ فإن الحد الأدنى لبدء المزايدة على الاسم الجديد هو خمسة آلاف دولار.

    يذكر أن خُمس الأمريكيين يعانون البطالة أو أنهم دون سن العمل حالياً¡وهو ما يزيد من الضغوطات المالية على العائلات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 22:34